أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "الغامدي": "عبوات سُقيا الطيور فوق القبور" بمكة مخالفة شرعية يجب إزالتها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "الغامدي": "عبوات سُقيا الطيور فوق القبور" بمكة مخالفة شرعية يجب إزالتها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:41 صباحاً

الأفق نيوز - قال: لم يثبت عن الرسول والسلف فعل ذلك أو أن فيها ثواباً خاصاً يصل إلى الميت

حذّر عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، الدكتور أحمد الغامدي؛ من ظاهرة عبوات سُقيا الطيور فوق القبور، لافتاً إلى أنها منتشرة في الكثير من مقابر مكة المكرّمة، يشرف عليها أهل الميت؛ حيث يتم ترقيم تلك العبوات برقم القبر، ويتولى السُقيا عليها عمّال المقبرة مقابل مبلغ مالي يتقاضونه من أهل الميت بنيّة الصدقة.

وقال "الغامدي"؛ في تصريح لـ "سبق" معلقاً على مدى شرعية تلك الأعمال: "مما يؤسف له انتشار بعض الأخطاء الشرعية بنيّة حسنة، ومن ذلك ما نراه في مقابر مكة ،وخصوصاً مقبرة الشرائع ومقبرة شهداء الحرم؛ حيث انتشرت داخل المقابر عبوات سُقيا الطيور فوق القبور، إذ يحضر بعض من ذوي الميت هذه العبوات ويتم ترقيمها برقم القبر وتوضع عليه، ويقوم هو أو عمّال المقبرة بمتابعة ملئها بالماء مقابل مبلغ من المال".

وأضاف: يجب أن تبادر أمانة العاصمة المقدّسة بإزالة هذه الظاهرة ومنع تكرارها وتحذير عمّالها من تركها على القبور، مؤكداً أنها مخالفة الشرعية، إذ لم يثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أو أحد من سلف الأمة فعل مثل هذا عند القبور، أو ورد فيه ثواب خاص يصل إلى الميت.

وأشار " الغامدي"؛ إلى أن ذلك العمل يعد أيضاً امتهاناً للميت، حيث تتجمع الطيور على هذه القبور وتحدث فوقها الأذى والقاذورات، كما أنها تجلب الهوام من العقارب والحيّات وغيرها على هذه القبور بحثاً عن الماء.

وطالب الدكتور أحمد الغامدي؛ من الجهات المسؤولة، وعلى رأسها أمانة العاصمة المقدّسة، أن تقف بحزم أمام هذه الظاهرة حتى لا يتسع الموقف وربما يتعداه إلى بدع أخرى محدثة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "الغامدي": "عبوات سُقيا الطيور فوق القبور" بمكة مخالفة شرعية يجب إزالتها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "الغامدي": "عبوات سُقيا الطيور فوق القبور" بمكة مخالفة شرعية يجب إزالتها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - "آل طاوي" يجتمع بموظفي "عمل مكة" والجمعيات واللجان الأهلية المشاركين بالحج
التالى أخبار السعودية - العثور على جثة مفقود «الحصص»