أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة

 

 

أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة
أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:04 مساءً

الأفق نيوز - إبراهيم علوي ( جدة )

كشف نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط عن أنباء تتحدث عن حجب السلطات القطرية الرابط الثاني المخصص من قبل وزارة الحج لتسجيل الحجاج القطريين، مؤكداً تسجيل عدد من الحجاج القطريين من خلال الرابط وأضاف: «الأهم من ذلك هو تمكينهم من القدوم، هذا الرابط لتمكين القطريين في كافة دول العالم من التسجيل لأداء فريضة الحج».

وأكد مشاط لـ«عكاظ» خلال إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري 1439 اليوم (الأربعاء) إلى أن وزارة الحج ترصد كافة محاولات سماسرة الحج الوهمي، مشيراً إلى نجاح كافة الجهات العاملة في هذا المجال بالقضاء عليها، وزاد: «لم يعد هناك أي طريقة لاستخراج تصريح حج إلا من خلال المسار الإلكتروني الاجراءات التي أعلن عنها لأداء الحج أكدت على ضرورة التسجيل في حملات حج نظامية ورسمية يتم من خلالها اصدار تصاريح الحج وتقدم كافة الخدمات للحجاج، رصدنا الممارسات التي اتخذت من منصات التواصل الاجتماعي موقعا لها للترويج ونبلغ جهات الاختصاص بها لاتخاذ اللازم حيالها».

وكشف نائب وزير الحج لـ«عكاظ» عن نية وزارة الحج في التوسع بشريحة الحج المخفض خلال الأعوام القادمة استجابة لمطالبات حملات الحج والتي طالبت بالتوسع في «الحج المخفض والميسر» وسيكون ذلك خلال الأعوام القادمة في حال توفر الأماكن.

وعن ظاهرة الافتراش أكد مشاط لـ «عكاظ» أن الإجراءات التي اتخذت من وزارة الحج بالاشتراك مع بقيه الجهات المعنية بالتسجيل ضمن حملات حج شرطا لاستخراج التصريح حدت من هذه الظاهرة مشيراً إلى أن نسبة التخلف من العمرة أصبحت ضئيلة، تتفاوت ما بين 2 إلى 3 %، وأضاف: «الحديث حاليا عن محاولات البعض الدخول إلى المشاعر المقدسة وقت الذروة والذين بالتالي يفترشون الطرقات وتجري حاليا متابعتهم بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة لمكة المكرمة الذين يتم اتخاذ إجراءات صارمة عند ضبطهم من جهات الاختصاص».

ولفت مشاط في حديثه لـ «عكاظ» إلى أن الإقبال على التسجيل في حملات الحج لحجاج الداخل تجاوز 85% من عدد المقاعد المحجوزة لحجاج الداخل على 3 شرائح مبيناً أن شريحة الحج المخفضة والميسرة كانت بنسبة 100% تم الاكتفاء فيها.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - نائب وزير الحج لـ «عكاظ»: حجاج قطريون سجلوا عبر الرابط المخصص.. وأنباء عن حجبه من قبل سلطات الدوحة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - مطبوعات الشؤون الإسلامية توزع كتب المناسك على الحجاج بمختلف اللغات
التالى أخبار السعودية - «هدف»: الأحد.. بدء تسجيل الباحثين والباحثات عن عمل في معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف