أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - آل الشيخ لـ "سبق": لا يمكن لكائن من كان أن يحاول تسييس الحج

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - آل الشيخ لـ "سبق": لا يمكن لكائن من كان أن يحاول تسييس الحج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:57 مساءً

الأفق نيوز - أكد استكمال كافة الاستعدادات بمساجد المشاعر بـ 3 آلاف موظف

أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ استكمال كافة الاستعدادات في مساجد المشاعر المقدسة ومساجد مواقيت الاحرام ومساجد الحل لموسم حج هذا العام كما تم تجنيد أكثر من 3000 موظف يعملون لتنفيذ خطة الوزارة لموسم حج هذا العام.

جاء ذلك خلال جولة قام بها اليوم يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة وفرع منطقة مكة المكرمة عقد خلالها الوزير آل الشيخ مؤتمر صحفياً أجاب فيه على تساؤلات الصحفيين.

وشملت الجولة مسجد نمرة بمشعر عرفات حيث أصدر الوزير آل الشيخ توجيها بتجديد فرش المسجد بالكامل ومقر الوزارة كما تفقد مسجد المشعر الحرام بمزدلفة وزار مسجد حجاج البر، كما تم تدشين مشروع التكييف فيه كما تفقد مسجد الخيف بمنى ودشن مشروع البوابتين الجديدتين بالمسجد وزار مقر الوزارة بمنى.

أكد آ ل الشيخ لـ “سبق “بأنه لا يمكن لكائن من كان أن يحاول تسييس الحج وخروجه عن أهدافه الشرعية وأن المملكة لا تسمح بذلك وكل من يحاول مجرد محاولة ستقف له بالمرصاد لأن الحج فريضة يجب التفرغ لها وعدم الانشغال بغبرها.

وأضاف آل الشيخ أن الدفاع عن هذه البلاد فرض عين على كل مسلم وما تقوم به المملكة للحرمين الشّريفين يثلج الصدر فالهجوم على المملكة ليس القصد منه المملكة بل المقصد منه الهجوم على الإسلام وعلى العقيدة الصحيحة والعدوان على المملكة في أي وسيلة هو عدوان على العالم الإسلامي أجمع، فالله هو الذي يتولى حفظ هذه البلاد وقد توعد من أراد بعده الأرض سوءا أن يعاقبه أشد العقاب فالمملكة قوية بدينها وعقيدتها وقيادتها مواطنيها ورجال أمنها فمن ينكر جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن إما عدو حاقد أو شخص جاهل.

وقال آل شيخ: لقد عانينا في فترة ماضية من تسلق بعض أدعياء الدعوة الذين استولوا على المنابر في بعض الأماكن ومرّروا أفكارا متطرفة عانينا منها كثيراً وكذلك بسبب الطرح المتطرف المنافي لما ورد في كتاب الله وسنة نبيه والسلف الصالح حتى أصبحت المنابر ميدان من لا ميدان له فأصبحوا يتسابقون على تهييج الناس وإلحاق الضرر بهم من هذه الأفكار.

وأكد آل الشيخ أن جماعة الإخوان المسلمين هم شر فتنة أضرت بالإسلام والمسلمين والدليل أن الدمار والهدم الذي حدث في بعض الدول هم أسباب حدوثه وأول شرارة لهدم المجتمعات واستمروا على نهجهم حتى تم كشفهم والحمد لله رب العالمين والتصدي لأفكارهم الضالة.

وأشار في ختام تصريحاته إلى أن الوزارة قامت بتهيئة المساجد بالمشاعر المقدسة حيث تم توزيع 100 ألف نسخة من كتاب من مجمع الملك فهد وحمة الله وتم توزيعها على مساجد المشاعر مضيفاً بانه سيتم توزيع 4 ملايين نسخة من القرآن على حجاج بيت الله وقد بلغ عدد الدعاة العاملين بالتوعية للإسلامية أكثر من 1100 داعية وتخصيص أماكن لإجابة السائلين والإفتاء داخل المساجد لأول مرة.

فيما تم الاستعانة في هذا العام بـ 18 قاضيا من قضاة الاستئناف للمساهمة في توعية الحجاج كما سيتم تنفيذ أكثر من 5 آلاف توعوية في المساجد والمخيمات كما أصدرت الوزارة 8 ملايين إصدار توعوي بـ 35 لغة سيتم توزيعها على حجاج بيت الله الحرام.

آل الشيخ لـ

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - آل الشيخ لـ "سبق": لا يمكن لكائن من كان أن يحاول تسييس الحج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - آل الشيخ لـ "سبق": لا يمكن لكائن من كان أن يحاول تسييس الحج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - الأحد.. "فيصل بن بندر" يرعى حفل "تعليم الرياض" باليوم الوطني 88
التالى أخبار السعودية - وزير مغربي: إيران تدعم "بوليساريو" للهيمنة على شمال وغرب أفريقيا