أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية

 

 

أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية
أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:56 مساءً

الأفق نيوز - بينهم نساء وأطفال وظلوا 60 ساعة عالقين بالبحر بلا أكل ولا شرب

أعلنت البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، أمس الثلاثاء، إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي، بينهم نساء وأطفال، وانتشال جثة، قبالة شواطئ مدينة القرة بولي، شرقي طرابلس، حسب وكالة الأناضول.

وأفاد بيان للبحرية الليبية بأن "دورية تابعة لحرس السواحل تمكنت فجر الثلاثاء، من إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي بينهم 34 امرأة و12 طفلاً كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه منذ يوم السبت الماضي".

وأضاف البيان، أن "المهاجرين بقوا أكثر من 60 ساعة عالقين في البحر بلا أكل ولا شرب"، مشيرًا إلى أنه تم انتشال جثة واحدة لطفلة تبلغ من العمر عدة أشهر، في عملية تمت على بعد 76 ميلاً شمال مدينة القرة بولي".

وأوضح البيان أنه جرى إتلاف القارب المطاطي بعد انتهاء عملية الإنقاذ حتى لا يستغل مرة أخرى من قِبل المهربين".

وتابع: "اثنان من المهاجرين ينحدران من الجزائر واثنان من بنغلاديش، وواحد من مصر، والباقي جنسيات إفريقية مختلفة، وتم نقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية لتقديم المساعدة الإنسانية والطبية".

واتهمت منظمة برو أكتيفيا (Proactiva) الإنسانية الدولية ومقرها إسبانيا، خفر السواحل الليبي المدعوم من الحكومة الإيطالية "بترك سيدة وطفل يموتان على متن قارب مطاطي للمهاجرين، قبالة السواحل الليبية، أمس الثلاثاء".

وقال مدير المنظمة أوسكار كامبس، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "خفر السواحل الليبي اعترض قاربًا الاثنين، وكان على متنه 158 شخصًا على بعد 80 ميلاً بحريًا قبالة مدينة الخمس، شمال شرق طرابلس".

وأضاف كامبس، أن رجال خفر السواحل الليبيين "تركوا 3 أشخاص، سيدتين وطفلاً، ورفضوا صعودهم إلى زوارق الدورية."

وأشار إلى أن سفينة (Open Arms) التابعة للمنظمة عثرت اليوم، على جثتي سيدة وطفل، فيما كانت السيدة الثانية على قيد الحياة وهي من الكاميرون وتبلغ من العمر 40 عامًا".

وحمّل كامبس، "الحكومة الإيطالية المسؤولية عن موت المهاجرين"، معتبرًا أن "كل حالة موت هي نتيجة لسياسات روما الداعمة لحرس السواحل الليبي".

ويتدفق مهاجرون أفارقة على ليبيا، منذ سنوات، أملاً في عبور البحر المتوسط بطريقة غير شرعية نحو السواحل الإيطالية، ومنها إلى بقية الدول الأوروبية، هربًا من حروب أو ظروف اقتصادية متردية في بلدانهم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي وانتشال جثة قبالة السواحل الليبية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"