أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070

 

 

تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070
تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:24 مساءً

الأفق نيوز - يحذر العلماء من أن مساحات شاسعة من الصين يمكن أن تترك غير صالحة للسكن عند البشر فى نهاية القرن الحالى بسبب موجات الحرارة الشديدة التى تحركها التغيرات المناخية، إذ يعد السهل الشمالى للصين هو المنطقة الأكثر كثافة سكانية فى البلاد، ويعتبر منطقة زراعية رئيسية لتوفير الغذاء لسكان البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

ووفقاً لأبحاث جديدة ، فإن المنطقة التى تبلغ مساحتها 1500 ميل مربع (4000 كيلومتر مربع) ستصبح أرضاً قاحلة بحلول 2070، إذا استمرت انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى بمعدلها الحالى.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، سيؤدى تغير المناخ إلى مزيج قاتل من الحرارة والرطوبة، مما قد يتسبب فى إنقاص عدد الأفراد الأصحاء فى غضون ساعات.

وحذر العلماء الذين شاركوا فى الدراسة من أنه ما لم تقم الصين، التى تعد أكبر مصدر لانبعاثات لغازات الدفيئة فى العالم، بالحد من مستويات التلوث، فإن ذلك قد يؤدى إلى عواقب وخيمة على سكانها.

توقع علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا التأثير المدمر لتغير المناخ على المنطقة المكتظة بالسكان فى الصين، والتى تمتد على طول النهر الأصفر.

وبالنسبة للدراسة التى نشرت فى مجلة نيتشر كوميونيكيشنز، صمم الباحثون نماذج لتأثيرات مستويات انبعاث غازات الدفيئة الحالية خلال العقود القليلة القادمة.

ووفقًا للنماذج ، فإن موجات الحرارة الرطبة القاتلة من المتوقع أن تصبح أكثر شيوعًا فى منطقة السهول الشمالية.

وتزيد الرطوبة بشكل كبير من تأثيرات موجات الحر على البشر، حيث أنها تمنعهم من التخلص من الحرارة الزائدة من أجسادهم عن طريق التعرق، وبدون استخدام هذه الوسيلة الطبيعية للتبريد، يمكن حتى للبشر الذين يتمتعون بصحة جيدة والجلوس فى الظل أن يغرقوا ويموتون فى أقل من ست ساعات.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - خبراء يحذرون: الاحتباس الحرارى يحول الصين إلى مكان غير صالح للسكن بـ2070" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقنية و تكنلوجيا - ناسا تتمكن من الوصول لحقيقة جسم غريب اكتشفته مؤخرا على المريخ
التالى أخبار تقنية - اليمن العربي: نوكيا توقع شراكة بقيمة 3.5 مليار دولار لدعم تقنيات الـ 5G