أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور)

 

 

أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور)
أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:48 مساءً

الأفق نيوز - اخترع المصريون القدماء التحنيط منذ آلاف السنين بهدف حفظ الأجساد لحين رجوع الروح إليها في الحياة الأخرى، ولم يدركوا يومًا أن أحفادهم سيتخذون منه وسيلة لقتل الحيوانات والطيور واستخدامها ققطعة زينة وديكور، وتحول التحنيط من وسيلة لحفظ الحياة الأخرى إلى وسيلة للموت.

وكانت أكثر الكائنات عرضة للتحنيط هي الثعالب والصقور ولكن مع تناقص أعدادهم بشكل كبير في الفترة الأخيرة نتيجة للصيد الجائر، ما دفع تجار "الأنتيكات" إلى البحث عن كائن آخر أكثر وفرة وأقل سعرا لقتله وتحنيطه.

أصبحت صغار الماعز هدف التجار الجديد، فلا تندهش إذا وجدت عنزة لا يزيد عمرها على أيام قليلة، محنطة ومعروضة على الأرصفة بعشرات الجنيهات، فيلجأ المزارعون إلى بيعها صغارا إلى تجار التحنيط لحاجتهم إلى المال السريع فشكلها الجميل في هذا السن يفي بالغرض، بدلا من تربيتها وتسمينها والاستفادة من لحومها وألبانها، ولا يدركون التأثير السلبي المباشر على الثروة الحيوانية للبلاد نتيجة لذلك الإهدار.

الإقبال على شراء الماعز المحنط في زيادة كبيرة، ووجد رواجا لدى المواطنين نتيجة لثمنه البخس مقارنة بالثعالب والصقور والنسور، كما أن التجارة بها لا تسبب الملاحقات الأمنية التي يتعرض لها البائعين في حال تحنيط وبيع أي من تلك الحيوانات المهددة بالانقراض، فصغار الماعز "تجذب الشاري ولا تخالف القانون" على حد قولهم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - تحنيط صغار الماعز.. «تقليعة» جديدة تهدد الثروة الحيوانية (فيديو وصور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - بعثة الحج تؤكد تعريف الحجاج بالطريق الجديد من عرفة إلى مزدلفة
التالى أخبار حوادث - إخماد حريق فى لنش بحرى بالسويس