أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية

 

 

أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية
أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 2 أغسطس 2018 02:11 صباحاً

الأفق نيوز - ينظم مركز النيل للإعلام التابع لهيئة الاستعلام المصرية، بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ندوة طبية، برئاسة الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق يوم 8 أغسطس، تحت عنوان " كيف تحافظ على كبدك؟".

 

من جانبه، قال الدكتور هشام أيوب أستاذ الكبد بالأكاديمية الطبية العسكرية، وأحد المشاركين بالندوة، إن الندوة تناقش طرق الوقاية من أمراض الكبد المعدية، وأشهرها الفيروسات الكبدية، وأساليب التغذية السليمة للحفاظ على الكبد، والتوعية بالتغذية السليمة لمرضى الكبد، وأثر التدخين والمخدرات على الكبد، ومخاطر السمنة، وعلاقتها بالكبد الدهنى وكيفية الوقاية منها.

 

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك اعتقادًا خاطئًا، وهو أن التدخين يؤثر على الجهاز التنفسى فقط، ولكن أثبتت الأبحاث أن التدخين له آثارًا سلبية على الكبد، موضحًا أن الدخان يحتوى على الكثير من المواد المسرطنة، حوالى 45 مادة مسرطنة تدخل للكبد عن طريق المعدة، موضحًا أن النفس الذى تأخذه من السيجارة لابد أن يمر إلى المعدة، ومنها إلى الكبد عبر الوريد البابى.

 

 وأوضح، أن الكبد عبارة عن فلتر لتنقية الجسم من السموم، وبمرور الوقت وكثرة التدخين يحدث إرهاق وأكسدة لخلايا الكبد مما يضعف خلاياه، ويؤثر على وظائفه، موضحًا أن المخدرات التى تؤخذ بالحقن تأثيرها كبير جدًا، لأن 90% من متعاطى المخدرات عن طريق الحقن معرضون للإصابة بالفيروسات الكبدية، وأيضا فيروس الإيدز.

 

وقال، إن ممارسة الرياضة مع التغذية السليمة، وعدم استخدام الأدوات غير الشخصية، هى أفضل وسائل للوقاية من أمراض الكبد.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - مفاجأة.. 90% من متعاطى المخدرات بالحقن عرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - "صحة البرلمان": تشريع جديد يُلزم بضرورة وجود موافقة موثقة للحصول على القرنية
التالى أخبار حوادث - زوجة تشكو تعذيب نجلها البالغ 4 سنوات على يد جده بالطالبية