أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب

 

 

أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب
أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 18 أغسطس 2018 11:52 مساءً

الأفق نيوز - كتب - طارق سمير:
بعد قرابة سنتين و5 أشهر، تمكنت النيابة العامة من استعادة سيف الدين مصطفي - المتهم باختطاف طائرة ركاب من مطار برج العرب إلى قبرص، للتحقيق معه أمام النيابة المختصة في القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

جاء ذلك بعد نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداده من قبرص، بعدما قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية.

خلال التقرير التالي يستعرض "مصراوي" القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.

في الثامنة صباح 29 مارس 2016؛ اختطف سيف الدين مصطفى، طائرة ركاب في رحلة داخلية من مطار برج العرب بالإسكندرية في طريقها إلى مطار القاهرة الدولي، مهددًا طاقم الطائرة بحزام ناسف يرتديه، وأجبر الطاقم على الهبوط بمطار لارنكا القبرصي.

وقالت وزارة الطيران في بيان، آنذاك، إن 81 شخصًا، بينهم 21 أجنبياً (ثمانية أمريكيين وأربعة هولنديين وبلجيكيان وأربعة بريطانيين وراكب من كل من فرنسا وسورية وإيطاليا) وطاقم من 15 فردًا كانوا على متن الطائرة عندما أقلعت من الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة.

وصرح وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، بأنه "بعدما هبطت الطائرة في مطار لارناكا بدأت المفاوضات وأُفرج عن جميع من كانوا على متن الطائرة باستثناء ثلاثة ركاب وأربعة من أفراد الطاقم".

اللجوء لقبرص
قال وزير الخارجية، لوانيس كاسوليديس، في تصريحات تلفزيونية، إن مصطفى طلب الحديث لزوجته السابقة القبرصية، وقد أحضرتها الشرطة إلى المطار، لكن لم تحدث المقابلة، فضلًا عن أنه ليس له علاقة بالإرهاب ويبدو "مضطربًا".

وتمكن طاقم القيادة بالطائرة المختطفة من الهروب من قمرة القيادة، وعلى إثرها سلم الخاطف نفسه للسلطات القبرصية، طالبًا اللجوء.

وذكر وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس أن مختطف طائرة الركاب التابعة لشركة مصر للطيران التي اضطرت للهبوط في قبرص، كان يرتدي حزامًا ناسفًا زائفًا.

وقال كاسوليديس في تصريحات صحفية إن المختطف ربط العديد من أغطية الهواتف الخلوية وثبتها بأسلاك في شكل حزام ادعى أنه حزام ناسف.

سجل إجرامي
ولـ"سيف الدين" سجل إجرامي بالأموال العامة، وصادر ضده حكم حبس لمدة عام، وخرج بعد قضائه العقوبة يناير 2015، إضافة إلى صدور أحكام غيابية في قضايا أخرى.

مفاوضات مصرية قبرصية
وبعدما نجحت إجراءات تسليم المتهم؛ أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بعرضه على النيابة المختصة، لاستكمال التحقيقات فيما نسب إليه من وقائع.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم السبت، أن النيابة العامة قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

وسبق تقديم النيابة العامة المصرية للطلب لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي، وتبادل المذكرات الخاصة بينهم في هذا الخصوص، وأعقب ذلك صدور حكم من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب بتسليم المتهم المصري لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة العامة المصرية من التزام الجانب المصري والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقًا للمعايير الدولية.

ووقعت قبرص ومصر معاهدة لتسليم المجرمين عام 1996.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - "غير مسارها لقبرص".. قصة سيف الدين مصطفى مُختطف طائرة برج العرب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار حوادث - ‏إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الزراعى ببنى سويف