أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة

 

 

فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة
فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة

أنت الان تشاهد خبر - فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 12:26 صباحاً

الأفق نيوز - قال الإعلامى أحمد موسى، إنه منذ يوليو 2017 حتى الآن، فإن قطر وقعت صفقات شراء اسلحة متنوعة تصل قيمتها إلى حوالى 77 مليار دولار تقريباً تشمل شراء مقاتلات تايفون مع بريطانيا بـ 6 مليارات جنيه استرلينى، بالإضافة إلى 10 مليارات يورو لشراء مقاتلات رافال مع فرنسا.

 

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن قطر اشترت بـ 12 مليار دولار صفقة طائرات من أمريكا، ثم 2 مليار دولار دبابات، و21 مليار دولار لشراء معدات أمريكيى إضافية، بالإضافة إلى شراء 7 سفن بـ 5 مليارات يورو من إيطاليا، وبـ 2 مليار يورو دبابات من ألمانيا.

وذكر أن قطر اشترت من تركيا عربات مدرعة بـ 2 مليار يورو، وصفقات ضخمة مع روسيا والصين تتجاوز 20 مليار دولار، لافتاً إلى أن ذلك هدفه شراء الدول لعدم فرض عقوبات أو ما شابه، ولشراء صمتها عن الدور التخريبى فى المنطقة.

ولفت موسى، إلى أن قطر لديها 8 آلاف شخص فى القوات البرية، و92 دبابة و464 عربة مدرعة و24 مدفع و12 مدفع مجرور و21 مدفعية صاروخية، و1500 شخص فى القوات الجوية وطائرات ميراج و15 هليوكوبتر أباتشى و53 طائرة نقل و23 طائرة تدريب، أما فى البحرية لديهم 4 زوارق بحرية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - إصابة 7 أشخاص بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريس
التالى أخبار مصرية - مصر تحتضن موائد وطقوساً مختلفة الجنسية فى عيد الأضحى