أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات

 

 

أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات
أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:20 مساءً

الأفق نيوز - كتبت- عايدة رضوان:

تصوير- إسلام فاروق:

بعد توقف دام لـ13 عامًا، أقبل المواطنون من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي على مكاتب التموين منذ التاسعة من صباح اليوم الأربعاء - أول أيام إضافة المواليد الجدد، لإضافة أبنائهم إلا أنهم فوجئوا بأن "السيستم واقع"، لتطول ساعات الانتظار على أعتاب المكاتب.

يقول عبدالله عبدالرحمن - أحد الراغبين في إضافة أبنائه، البالغة أعمارهم 6 و7 أعوام، وفقًا لما حدده نص القرار بقبول مواليد الفترة بين 1/1/2006 وحتى 31/12/2015، إلا أنه فوجئ بعدم تمكنه من إضافة أبنائه رغم استيفائه كل الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري الخاص بإضافة المواليد الجدد، نظرًا لأنه مقيد وأبناؤه على بطاقة أبيه.

وأضاف عبدالرحمن، أن موظفي المكتب التمويني طالبوه بعمل فصل اجتماعي - أي استخراج بطاقة تموينية جديدة - وإضافة أبنائه عليها، مشيرًا إلى أن ذلك الإجراء قد يحتاج لعدة أشهر وبناءً عليه قد تفوته الفترة المتاحة لإضافة المواليد الجدد، والمقرر لها الانتهاء في الواحد والثلاثين من أكتوبر المقبل.

من جانبها، اشتكت زينب يوسف، أرملة وربة منزل، من عجزها عن إضافة أحفادها على البطاقة التموينية، وفقًا لما أعلمها به موظفو المكتب التمويني، رغم أن أباهم مقيد على ذات البطاقة، على حد قولها.

وأردفت يوسف، أن موظفي المكتب طالبوها بإجراء فصل اجتماعي واستخراج بطاقة جديدة باسم الأب، ثم عمل إضافة للمواليد الجدد، وهو ما سيستغرق عدة أشهر.

وقالت شيماء حسن، ربة منزل، وإحدى الراغبات في إضافتهم أبنائها، إنها عانت منذ عدة أشهر من الحذف العشوائي والذي أدى إلى حذف فردين من أصل 4 أفراد، مشيرةً إلى أنها جاءت اليوم لإضافة طفليها من مواليد 2012 و2013، إلا أنها فوجئت بأن "السيستم واقع" منذ الساعات الأولى من الصباح.

وتابعت حسن: "عرفونا إن السيستم واقع ورفضوا ياخدوا الورق، وقالوا تعالوا الأسبوع اللي جاي".

ومن جانبه، أكد أحد العاملين في مديرية تموين الجيزة - والذي رفض ذكر اسمه - أن كافة أجهزة الحاسب الآلي المتواجدة بمكاتب التموين عاجزة عن أداء الخدمة منذ التاسعة صباحًا وحتى الآن، مشيرًا إلى أن ذلك تسبب في إيقاف تسجيل طلبات المواطنين على الـ"سيستم" إلا أنه تم إصدار قرار بقبول الأوارق وتسجيلها على السيستم لاحقًا.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر الاثنين الماضي، القرار الوزاري رقم 19 لسنة 2018، والخاص بإعلان آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارا من اليوم الأربعاء - الموافق الأول من أغسطس وحتى الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018.

وتضمن القرار الوزراي، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015 .

وحدد القرار، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "السيستم" والفصل الاجتماعي يعوقان إضافة المواليد الجدد على البطاقات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - هيئة الزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية تعلن بدء التسجيل في برنامج بناء الكفاءات رابط التسجيل
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر