أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش

 

 

أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش
أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:20 مساءً

الأفق نيوز - كتب ـ يوسف عفيفي:

بدأت وزارة الآثار، تنفيذ أعمال تطوير معبد الطود الأثري بالأقصر والمنطقة المحيطة به، في إطار خطة الوزارة لتطوير المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار؛ على الأهمية الأثرية للمعبد؛ لأنه يمثل حقبًا مختلفة من التاريخ المصري القديم بداية من الدولة القديمة وحتى نهاية العصر المتأخر، وبداية العصر القبطي.

وأضاف وزيري، في بيان الأربعاء، أن تلك الخطة تهدف أيضا إلى الكشف عن جميع الملحقات الخاصة بالمعبد وخاصة المباني الخدمية التى كانت تحيط به.

وتشمل عملية التطوير البدء في أعمال حفائر علمية منظمة بالتعاون مع المركز العلمى للتدريب والأبحاث المستمرة بمصر العليا (الطود)، حيث يمكن استغلال تلك الحفائر أيضا فى تدريب مجموعة من الأثريين العاملين بالمعبد على أعمال الحفائر والتسجيل والتوثيق العلمي.

وقال يحيى عبد الباري مدير عام منطقة الطود الأثرية، إنه تم رفع الأحجار المنقوشة بالمعبد على مصاطب لعرضها في المتحف المفتوح داخل المعبد، كما سيتم تمهيد ممرات حجرية لعمل مسار للزيارة يبدأ من المدخل الحالي للمعبد مروراً بهذا المتحف المفتوح.

وأضاف عبد الباري، أنه تم تصميم ووضع لوحات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل عملية الزيارة للجمهور، كما تم تطوير البوابة الحالية للمعبد لتصبح بالشكل اللائق بما يتناسب مع الأهمية الأثرية للمنطقة.

وتابع: تم إزالة جميع الحشائش الموجودة بكثرة داخل وحول المعبد، وسيتم الاستعانة بعمال من الإدارة الهندسية مرة كل شهر على الأقل لإزالة هذه الحشائش.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بالصور.. "الآثار" تبدأ تطوير معبد الطود بالأقصر بإزالة الحشائش" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - محافظ القليوبية: 4 مستشفيات جديدة تنتظر افتتاحها قريبًا بتكلفة 798 مليون جنيه
التالى أخبار مصرية - محافظ الشرقية يقرر خفض تنسيق الثانوي العام لـ221 درجة