أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية»

 

 

أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية»
أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:18 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت مؤسسة «صناع الخير» للتنمية مبادرة موسعة في جميع محافظات الجمهورية للقضاء على قوائم انتظار عمليات زرع القرنية، التي تضم مئات المرضى من مختلف الأعمار.

وأكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن المؤسسة أجرت حتى الآن ما يزيد على 50 عملية زرع قرنية بالمجان بتكلفة وصلت إلى مليون ونصف جنيه، بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة وكذلك من خلال التبرع المباشر للمؤسسة لصالح مرضى العيون.

وأضاف «زمزم» أن المؤسسة تجري 20 عملية زرع قرنية أسبوعيا، ليصل عدد العمليات المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري لأكثر من 250 عملية بتكلفة إجمالية ستتخطى 8 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة العلاج بداية من الفحوصات وثمن استيراد القرنية ثم إجراء العملية وصرف العلاج ثم المتابعة الطبية لمدة 6 أشهر تتخطى 30 ألف جنيه للمريض الواحد.

وعن شروط صناع الخير لقبول حالات زرع القرنية، أوضح هاني عبدالفتاح، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن «استحقاق الحالة للدعم هو الشرط الأساسي والذي يتم التأكد منه من خلال بحث اجتماعي وآخر ميداني، وكذلك عدم شمول المريض بمظلة التأمين الصحي، أي العاملين بالدولة، ومطابقة حالة المريض للمعايير الطبية لإجراء العملية والتي يحددها الطبيب المختص، مؤكدا أن الفترة الزمنية بين الكشف والفحوصات وإجراء العملية لا تتخطى 10 أيام».

وأضاف «عبدالفتاح» أن «المؤسسة وضعت شروطا صارمة لمواصفات مراكز جراحات العيون المتعاقد معها لإجراء تلك العمليات لضمان حصول المريض على أفضل خدمة طبية وضمان ارتفاع معدلات نجاح العمليات»، مشيرًا إلى أن «فريق المؤسسة أيضا تم تدريبه بشكل احترافي على التواصل مع الحالات وإجراء الأبحاث اللازمة ومتابعة حصول كل مريض مستحق على الخدمة في وقت قياسي، وكذلك متابعة المرضى بعد إجراء العملية للتأكد من رضاهم عن الخدمة المقدمة وعدم تعرضهم لأي مضاعفات».

وقال مدير مؤسسة صناع الخير إن «الحالات التي تحتاج أي جراحات أو علاج قبل إجراء زرع القرنية، كعمليات إصلاح الجفون أو مشكلات العيون التي يمكن أن تؤثر على نتيجة العملية، يتم اتخاذ اللازم تجاهها فورا بتكلفة إضافية تتحملها المؤسسة أيضا، لافتا إلى أن المؤسسة انتهت بالكامل من قوائم انتظار جراحات القرنية الخاصة بمبادرة «عنيك في عنينا».

كانت مؤسسة صناع الخير للتنمية قد أطلقت مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى مطلع العام الجاري برعاية مجلس الوزراء، وتأتي تلك المبادرة للقضاء على قوائم انتظار عمليات زرع القرنية بالتعاون مع مؤسسة أبوالعينين الخيرية، وبيت الزكاة والصدقات المصري، وعدد من المتبرعين الداعمين للمؤسسة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «صناع الخير» تبدأ القضاء على قوائم انتظار «زرع القرنية»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مخرج شاب يبحث عن بطل «إسكندراني» لفيلمه الجديد
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر