أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»

 

 

أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»
أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:28 مساءً

الأفق نيوز - قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أخذ القرنية من المتوفي وزرعها في عين شخص آخر هي بمثابة صدقة جارية للمتوفي، لكونه بذلك قد ساهم في إنقاذ آخرين من العمى، معلنًا أنه سيتبرع بقرنيته بعد وفاته.

وأضاف عضو «صحة النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن القانون رقم 103 لسنة 1962 يبيح في مادته الرابعة الحصول على قرنية المتوفي دون موافقة مسبقة، على أن يتم ذلك في المستشفيات المصرح لها بإنشاء بنوك العيون فقط.

وأوضح أن القرنية ليست عضوًا في جسم الإنسان بل نسيج، ونزعها لا يترك أثرًا أو أي نوع من التشوه، لذلك لها نفس معاملة نقل الدم، والقانون يجيز نقلها دون موافقة مسبقة من المتوفي أو أهله، بشرط عدم إحداث أي تشوهات في الجثمان، لكنه من الناحية الإنسانية لابد أن تبلغ المستشفى أهل المتوفي قبل نزعها قرنيته.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - اليوم طقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر