أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج

 

 

أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج
أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 2 أغسطس 2018 01:19 صباحاً

الأفق نيوز - قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه لا يوجد أي شكل من أشكال العنصرية تجاه المصريين بالخارج، موضحة أن السبب في ذلك يعود إلى كون المصريين مسالمين بطبيعتهم، لذلك لا يثيرون الكثير من المشكلات.

وأضافت «مكرم»، خلال لقائها مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الوزارة تولي اهتمامًا لأبناء المصريين بالخارج عن طريق إقامة أنشطة ثقافية وتاريخية لتعريفهم بوطنهم الأم، موضحة أن هناك تعاونًا مع وزارتي الدفاع والثقافة في إطار هذه الاهتمام.

وتابعت: «لازم أبناء المصريين بالخارج يعرفوا الحروب اللي مصر خاضتها، وأنا مهتمة للغاية بالجيلين الرابع والخامس على وجه الخصوص، ونحرص على تنظيم رحلات وزيارات ثقافية للأماكن التاريخية».

ولفتت إلى وجود تعاون بين الوزارة والأزهر الشريف لمنع استقطاب الجماعات الإرهابية للمصريين بالخارج، موضحة أنه تم التنسيق مع الأزهر لوضع رابط المرصد العالمي لمكافحة الإرهاب على موقع الوزارة بعدد من اللغات.

وبشأن أبرز المشكلات التي أزعجتها، ذكرت مشكلة أحد المصريين في المملكة العربية السعودية، والذي ألقي القبض عليه أثناء محاولته العودة للبلاد، متابعة: «في مواطن مصري اتقبض عليه وهو نازل مصر، لأنه كان بيخفي فلوسه داخل ملابسه، لأنه بيخاف من الحسد زي ما قالي، وأزعجني إنه عاوز ينزل بقوته وحسيت إننا قصرنا في حق الفئات البسيطة دي، لكن بعتنا ناس ووضحنا الأمر للمسؤولين».

وعن أكثر المكالمات التي تسعدها عند تلقيها، قالت إنها تسعد كثيرًا ببعض الأدعية لها ولأولادها، معقبة: «أدعية بسيطة بتبسطني زي ربنا يخلفه على عيالك وربنا يحميك».

واستطردت أن الدولة لا تتخلى عن أبنائها في الخارج، حتى إذا ارتكبوا الأخطاء، مضيفة: «بنوكل له محامي في إطار احترامنا لقوانين هذا البلد، وبنسعى إننا نكون معاه، لأنه في غربة، وممكن أي حد يستقطبه».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزيرة الهجرة: لا توجد أي عنصرية تجاه الجاليات المصرية بالخارج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - أمريكا: قد نرفع الرسوم لـ25% على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار
التالى نبيلة مكرم: النائب العام يتواصل مع السلطات السعودية بشأن المصرى المحكوم عليه بالإعدام