أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو»

 

 

أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو»
أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 15 أغسطس 2018 06:46 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار كازويا ناشيدا Kazuya Nashida مساعد وزير الخارجية ومدير التعاون الدولي الياباني والوفد المرافق له مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية، وذلك أثناء تواجده في زيارة لمصر، رفقة يشيفومي أمورا، مدير الجايكا في مصر.

وأوضح الدكتور عيسى زيدان، مدير مشروع ترميم مركب خوفو من الجانب المصري، أن الوفد حرص على تفقد المشروع ومتابعة مراحل سير العمل المختلفة به وما آلت إليه آخر التطورات بالمشروع.

وتضمنت الزيارة حفرة المركب والتي تحتوي على الأخشاب الخاصة بها، بالإضافة إلى معامل الترميم الموجودة بالموقع.

ومن جانبه قال هيروماسا كروكوتشي، نائب مدير مشروع مركب خوفو، من الجانب الياباني أن Nashida خلال تواجده اليوم بالمشروع حرص على الاطلاع على جميع المواد التي تستخدم في أعمال الترميم والاستماع إلى المرممين المتخصصين وجميع العاملين بالمشروع، ومشاهدة أعمال التوثيق بالرسم اليدوي والتصوير ثلاثي الأبعاد حيث ابدى سعادته بالإنجاز الذي تحقق حتى الآن في هذا المشروع.

وأضاف ممدوح طه المشرف الأثري بالمشروع أن الوفد حرص أيضًا على زيارة مركب خوفو الأولى داخل منطقة الأهرامات وأكدوا على أهمية المشروع واعتباره واحد من أكبر مشروعات الترميم التي تعبر عن التعاون المثمر بين مصر واليابان وبدعم من هيئة التعاون الدولية اليابانية.

يذكر أن فريق العمل في المشروع نجح حتى الآن في استخراج ما يقرب من 866 قطعة أثرية وتم ترميم ما يقرب من 840 قطع أثرية تم نقل 700 قطعه إلى مركز ترميم المتحف المصري الكبير حيث يتم تجميع المركب داخل قاعه خاصة بها في المتحف المصري الكبير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - مدير التعاون الدولي الياباني يزور «مركب خوفو»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - محافظ بنى سويف يدرس إقامة مركز لصيانة وإصلاح أجهزة المؤسسات الحكومية
التالى أخبار مصرية - “الإصلاح الزراعي”: 194 مليون جنيه حصيلة مزادات التصرف في أراضي الهيئة