أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات

 

 

أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات
أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:58 مساءً

الأفق نيوز - كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة الآثار، إن الدكتور خالد العناني وزير الآثار تلقى 3 تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائهما اليوم الثلاثاء.

واستعرض الرئيس السيسي، مع وزير الآثار، موقف المتحف الكبير، مشيدًا بالتقدم الإنشائي الذى تحقق خلال الفترة القليلة الماضية من 17% إلى ما يقرب من 80%.

وأوضحت وزارة الآثار، في بيان اليوم أن الرئيس السيسي استعرض خلال اللقاء، جميع الأعمال التي تتم بالمتحف الكبير، وموقف فتارين العرض، ووجه بضرورة الانتهاء هندسيًا من المشروع والمباني مع حلول ديسمبر 2018.

ونوهت الوزارة، إلى أن اللقاء كان مثمرًا ومكثفًا، وعرضت جميع القضايا المتعلقة بمشروعات الآثار، وكان أهمها المتحف الكبير، ومتحف الحضارة، وطريق الكباش، والمعبد اليهودي، وتطوير منطقة الأهرامات.

وذكرت الوزارة، أن الرئيس السيسي، وجه بافتتاح المتحف المصري الكبير والحضارة بالكامل في 2020، وبذلك لن يكون هناك افتتاح جزئي.

وتابعت أن افتتاح المتحف الكبير والحضاري بالكامل حتى تكون رسالة حضارية للعالم، وسيكون الافتتاح أكبر حدث عالمي أمام العالم، منوهة إلى أن اللقاء تضمن استعراض موقف المستنسخات، ووجه الرئيس بتعظيم الإنتاج والاهتمام الخاص بمخازن الآثار وملفات الوزارة، فضلًا عن استعراض ملف معارض الآثار الخارجية.

ووجه السيسي بمواصلة جهود تطوير المناطق الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية بما يعكس مكانة مصر وحضارتها وتاريخها، وكذلك صيانة وترميم ثروة وكنوز مصر الأثرية والحفاظ عليها وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها، باعتبارها إرث للحضارة الإنسانية جمعاء.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "الآثار": 3 تكليفات من السيسي للوزير بشأن المتحف الكبير والمستنسخات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر