أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات

 

 

أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات
أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 01:31 صباحاً

الأفق نيوز - حصد «إنفوتايمز» جائزة شبكة المحررين العالمية «GEN» لصحافة البيانات لعام 2018، عن فئة أفضل فريق لصحافة البيانات بغرف الأخبار الصغيرة، مناصفة مع «monitor de victimas» من فنزويلا.

بذلك تكون «إنفوتايمز» المنصة العربية الأولى التي تحقق الفوز بالجائزة الدولية الأولى من نوعها، والتي تدعمها شركتا جوجل ومايكروسوفت وغيرهما، وتنظمها الشبكة التي تضم أكثر من 6 آلاف محرر حول العالم.

عمرو العراقي، المدير التنفيذي لـ«إنفوتايمز» قال: «الآن بعد مرور هذه السنوات، أشعر بسعادة كبيرة بحصول إنفوتايمز على هذه الجائزة العالمية، التي تمثل تقديرًا كبيرًا لمجهود الفريق على مدار السنوات الماضية»، وأضاف: «أود أن أشكر لجنة تحكيم الجائزة، كما أوجه الشكر إلى فريق العمل في إنفوتايمز، الذي واصل عمله الجاد حتى نصل إلى هذه المرحلة الهامة».

وتابع العراقي: «أشعر بالحماس والمسؤولية أيضًا، لأن الفوز يجعلنا الآن تحت مسؤولية كبيرة، لتحقيق مزيد من نشر الوعي حول صحافة البيانات في مصر والوطن العربي، والذي يساهم في تمكين الصحفيين من ممارسة عملهم ودورهم الرقابي بصورة أكبر، والعمل على تطوير أدواتهم الصحفية من أجل مزيد من الموضوعات الجادة التي تساهم في تغيير أوضاع مجتمعاتنا العربية».

وشارك في المنافسة هذا العام 630 عملًا صحفيا من 58 دولة، مقسمين إلى 12 فئة، منها: أفضل فريق لصحافة البيانات، وأفضل تمثيل بصري للبيانات، وأفضل موقع لصحافة البيانات، وأفضل تطبيق لصحافة البيانات، بالإضافة إلى فئة غرف الأخبار الصغيرة، التي فازت فيها «إنفوتايمز»، وتشترط ألا يتعدى عدد العاملين بالمؤسسة 30 فردًا.

وأعلنت لجنة التحكيم التى ضمت مجموعة من رواد مجال صحافة البيانات في كبريات المؤسسات الصحفية والأكاديمية وشركات التكنولوجيا على مستوى العالم، مثل رويترز، وبروبابليكا، والإكونوميست، وجامعات كولومبيا وميامي وأمستردام، وشركتي جوجل ومايكروسوفت، وصول «إنفوتايمز» للقائمة النهائية نهاية شهر أبريل الماضى، ضمن 99 مرشحًا آخر على المستوى الفئات كلها، و9 مرشحين على مستوى فئتها من غرف أخبار صغيرة سويدية، وهولندية، وبريطانية، وإسبانية، وغيرها، قبل أن تعلن فوزها بالجائزة النهائية منتصف شهر مايو.

وشملت أعمال «إنفوتايمز» التي تقدمت بها هذا العام قصصًا صحفية مدفوعة بالبيانات عن موضوعات متعددة، منها الجرائم الزوجية، والقرارات الرئاسية، والإنفاق على الصحة والتعليم، وتغريدات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والبطالة.

وكانت «إنفوتايمز» قد وصلت للقائمة النهائية للجائزة عام 2016، عن فئة أفضل موقع لصحافة البيانات.

جدير بالذكر أن «إنفوتايمز» هي شركة تأسست عام 2012، تعمل على تطوير المحتوى الصحفي المدفوع بالبيانات في مصر والعالم العربي، بتقديم التدريبات والاستشارات للمؤسسات الصحفية، وإنتاج القصص المدفوعة بالبيانات، بالإضافة إلى إنتاجها حلول تكنولوجية لمساعدة الصحفيين على التعامل مع البيانات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «إنفوتايمز» تحصد جائزة «GEN» العالمية لصحافة البيانات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - الاعلى للإعلام ينظم تغطية مراسم الحج لعام 2018
التالى أخبار مصرية - «إنفوجراف».. حقائق مهمة تكشف للمرة الأولى عن أسعار تذاكر المترو