أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى

 

 

اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى
اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى

أنت الان تشاهد خبر - اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:37 صباحاً

الأفق نيوز - واصل إنتاج مصر من الغاز الطبيعى ارتفاعه حيث سجل نحو 3.417 مليون طن خلال شهر أبريل الماضى ما يعادل  5.6 مليار قدم غاز يوميًا.

وارتفع إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى  بحوالى 8% بالمقارنة بإجمالى إنتاج مصر من الغاز خلال شهر أبريل 2017 والذى سجل الإنتاج فيه نحو 3.164.

ويعود الفضل فى ارتفاع الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى بعد تشغيل عدد من المشروعات وربطها على الشبكة القومية على رأسها المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية، لحقلى تورس وليبرا بطاقة تصل إلى حوالى 600 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى حقل أتول بطاقة تصل إلى 350 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي، والزيادات المتتالية لحقل نورس حيث ارتفع إنتاجه ليصل حاليًا لنحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا.

وبالإضافة إلى المشروعات الثلاثة تم ربط 4 خطوط من المرحلة الأولى من حقل ظهر العملاق على الشبكة القومية للغازات الطبيعية وتجاوز إنتاجه حاليًا 1.1 مليار قدم مكعب يوميًا، حيث بدء الإنتاج منتصف شهر ديسمبر الماضى  بطاقة 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وارتفع استهلاك مصر من الغاز الطبيعى أيضًا خلال شهر أبريل الماضى مسجلا نحو 3.453 مليون طن نحو 5.8 مليار قدم مكعب يوميًا بارتفاع قدره 108 ألف طن بالمقارنة مع 3.345 مليون طن  خلال شهر أبريل من عام 2017.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اقتصاد مصر - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يسجل 5.6 مليار قدم مكعب يوميًا خلال أبريل الماضى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اقتصاد مصر - 1.5 مليار يورو استثمارات ومنح قدمتها الوكالة الفرنسية لمصر منذ 2007