أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو"

 

 

أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو"
أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو"

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:19 مساءً

الأفق نيوز - أشاد خبراء المصارف بمجهودات مجلس البنك العقاري المصري تحت قيادة عمرو كمال، ونجاح المجلس في اجتياز أزمة الخسائر التي ضربت البنك عقودا من الزمن.

جاء ذلك بعد أن اعتقد البعض أن البنك العقارى المصرى العربى لن يخرج من وحل الخسائر التي تراكمت على مدار عقود من الزمن، إلا أن رأى طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى كان غير ذلك، ورشح عمرو كمال ليكون رئيسا للبنك منذ ما يقرب من 7 أشهر.

لم يخب ظن طارق عامر وثقته في "كمال" حيث تشير الأرقام إلى نجاح التجربة في أول 7 أشهر، فقد نجح خلال فترة وجيزة في تحقيق إجمالي سيولة مستثمرة، تجاوزت١١ مليار جنيه بدون عملاء الودائع لأول مرة منذ سنوات، ونجح البنك أيضا في تغطية فجوة المخصصات، وخلق فائض مخصصات يقدر بمليار و٢٠٠ مليون جنيه.

وأكد عمرو كمال رئيس مجلس إدارة البنك أن محفظة الودائع بالجنيه شهدت قفزة هائلة بلغت نحو ٣٠ مليار جنيه، بنسبة ٢٠٠٪، كما ارتفعت محفظة القروض إلى ١٠ مليارات جنيه بنسبة ١٠٠٪، وارتفعت الحصيلة الدولارية من صفر إلى ١٥٠ مليون دولار أمريكي، وفيما يخص الأصول المملوكة للبنك، فقد نجح مصرفه في بيع قرية لونج بيتش بالعين السخنة بمليار و٢٠٠ مليون جنيه.

ولفت كمال إلى أنه تم إنهاء التعاقد مع شركة الإدارة الخاصة بالفندق المملوك للبنك بالغردقة، ونجحت الإدارة الجديدة في تحويل الخسائر التي لحقت به إلى إيرادات بلغت ٤٠ مليون جنيه في ٦ أشهر فقط، بالإضافة إلى بيع مجموعة أخرى من الأصول نتج عنه انخفاض محفظة الأصول الراكدة بنسبة ٥٠٪، كما انخفضت محفظة الديون المتعثرة بنفس النسبة.

كمال أشار أيضا إلى أن مجلس الإدارة قام بمجهود خرافى للغاية، وكان له دور بارز مع مجموع العاملين في إحداث نهضة كبيرة للبنك، ولينطلق إلى القمة من جديد بعد سنوات عجاف كانت الخسائر هي البطل الحقيقى للبنك، لافتا إلى أنه تم اختيار مجلس الإدارة بعناية بالغة لعودة أعرق بنك إلى البنوك الكبرى.

ويتكون مجلس إدارة البنك العقارى المصرى من عمرو فؤاد كمال (رئيس مجلس الإدارة)، أحمد عمرو محمد إبراهيم جاد الله (نائب رئيس مجلس الإدارة )، مدحت أحمد أحمد قمر (نائب رئيس مجلس الإدارة)، هالة عادل عبد العزيز على بسيوني (عضو مجلس إدارة)، المستشار محمود فوزي عبد الباري عصر (عضو مجلس إدارة)، محمد محمد خليل بدره (عضو مجلس إدارة)، محمد ماهر محمد على (عضو مجلس إدارة).

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - رئيس البنك العقارى: مجلس الإدارة نجح في تحسين مؤشرات المصرف "فيديو"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق فوركس العرب - اتساع نمو قطاع نيويورك الصناعي على خلاف التوقعات - أغسطس
التالى أقتصاد مصر - وزير المالية: المواطن يدفع 5 قروش فقط من 65 قرش تكلفة رغيف الخبز