أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر

 

 

أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر
أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - كتبت- شيماء حفظي:

قالت مجموعة عامر جروب القابضة، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري تراجعت بنسبة 13% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت المجموعة أنها حققت أرباحا بقيمة 55 مليون جنيه خلال الفترة "يناير – يونيو" 2018، مقابل 63.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، نتيجة انخفاض مجموع التسليمات العقارية ونادي الإجازات.

وعزت الشركة تراجع أرباحها إلى زيادة مصروفات التسويق والمبيعات من 95 مليون جنيه، إلى 107 ملايين جنيه خلال نصف العام 2018، نتيجة تسويق مشروع بورسعيد وارتفاع مبيعات نادي الإجازات واختلاف نسب العمولات وتكلفة التسويق وارتباطها بتحقيق البيع وليس بإثبات الإيرادات.

وعلى الرغم من تراجع الأرباح، حققت الشركة طفرة في مبيعاتها خلال الفترة، لتصل إلى 1.4 مليار جنيه في النصف الأول من العام، مقارنة بـ 433 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي، في مشروعات بورتو سعيد، وجولف بورتو مارينا، وجولف بورتو السخنة، وساوث بيتش".

وارتفعت صافي مبيعات "بورتو فاكيشن" خلال النصف الأول من العام، إلى 340 مليون جنيه، ليرتفع عن الفترة المقارنة بنسبة 32%، فيما تراجعت إيرادات المطاعم إلى 105 ملايين جنيه، مقابل 106 ملايين جنيه، بحسب بيان الشركة.

وارتفعت كذلك قيمة القروض والتسهيلات لدى الشركة خلال الستة شهور الأولى من العام الجاري إلى 420 مليون جنيه، مقابل 348 مليون جنيه، وهو ما بررته الشركة بحاجة المجموعة لتمويل مشروعات جديدة في قطاعي الاستثمار العقاري وبورتو فاكيشن.

ووافق مجلس إدارة الشركة، على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية، للنظر في تعديل القيمة الاسمية للسهم، من خلال تجميع 5 أسهم ليصبحوا سهما واحدا، وفق محضر اجتماع مجلس الإدارة المرسل للبورصة اليوم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - المجموعة المالية للسمسرة تتصدر شركات الوساطة الأعلى تداولا خلال يوليو
التالى أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)