أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)

 

 

أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)
أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - كتبت وتصوير- دينا خالد:

قطعت سارة إبراهيم، 49 عامًا، مسافة من مدينة نصر إلى الحسين، لشراء مستلزماتها قبل سفرها لقضاء فريضة الحج، لكنها تفاجأت بارتفاع الأسعار على عكس توقعاتها.

وتقول سارة، التي التقاها مصراوي في محل شهير لمستلزمات الحج بالحسين، إنها جاءت من مدينة نصر لشراء مستلزماتها لقضاء فريضة الحج من الحسين لشهرة هذا المكان، ولكنها تفاجأت بارتفاع الأسعار على عكس توقعها.

اشترت سارة عباءة وحجابا ومعصما لليد وحذاءً أبيض طبيا وسروالين وقميصين ودفعت نحو 950 جنيهًا.

وبحسب محمد مصطفى، والذي يعمل في القسم الخاص ببيع لوازم الحج للسيدات بالمحل، فإن الأسعار هذا العام مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.

وتتراوح سعر العباءة للسيدات بين 250 و565 جنيهًا مقابل 215 جنيهًا العام الماضي، فيما تتراوح سعر العباءة القطن بين 120 و220 جنيهًا، مقابل 110 جنيهات العام الماضي، بحسب مصطفى.

ويرجع مصطفى تضاعف الأسعار إلى ارتفاع الخامات، فضلًا عن ارتفاع مستلزمات تشغيل المحل مثل الكهرباء وارتفاع أجرة العمال.

وتراوح سعر القميص للسيدات، بين 70 و140 جنيهًا، والسروال القطن 65 جنيهًا، والحجاب 50 جنيهًا، والخمار 110 جنيهات، والحذاء القماش 120 جنيهًا.

ويلاحظ مصطفى أن الإقبال ضعيف للغاية، لعدة أسباب، بحسب قوله.

ويرجع مصطفى ضعف الإقبال إلى أن الحجاج أصبحوا يشترون كميات أقل من السابق، "لو واحد كان بيسافر الحج 15 يومًا كان بياخد على الأقل 7 جلاليب، لكن دلوقتي هما اتنين ويحمد عليهم ربنا"، حسب قوله.

ووفقًا لكريم إسماعيل، المسؤول عن بيع ملابس الإحرام في القسم الرجالي بالمحل الشهير بالحسين، فإن الأسعار هذا العام تضاعفت مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل سعر الإحرام الرجالي إلى 475 جنيهًا، مقابل 170 جنيهًا للعام الماضي.

وأضاف إسماعيل أن سعر العباءة يتراوح بين 320 و650 جنيهًا، بحسب الجودة والنوع، وبلغ سعر الحذاء الرجالي نحو 140 جنيهًا، و"الشبشب" نحو 18 جنيهًا، والحزام نحو 40 جنيهًا.

"إللي بيجي يشتري بياخد طقم إحرام واحد وعباية أو اتنين، الشراء ما بقاش كتير زي الأول، بسبب ارتفاع الأسعار"، بحسب إسماعيل.

وكانت أسعار "ملابس الحج"، قد شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الموسم الماضي، حيث كان موسم الحج الأول بعد تعويم الجنيه، تأثرا بزيادة تكلفة الإنتاج والغلاء الذي شهدته مصر بعد تحرير سعر الصرف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - تصل إلى 475 جنيهًا .. أسعار ملابس الحج تتضاعف والإقبال يتراجع (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - «المجتمعات العمرانية» تحذر من التعامل على أراضى مدينة العبور الجديدة
التالى اقتصاد مصر - وزير البترول يستقبل المبعوث التجارى البريطانى لبحث الاستثمار فى القطاع