أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب

 

 

أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب
أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 2 أغسطس 2018 03:19 صباحاً

الأفق نيوز - خرج الاقتصاد المصري من الوضع الصعب واستطاع أن يحقق أرقاما مهمة أشادت بها المؤسسات المالية العالمية على رأسها صندوق النقد والبنك الدوليين.

الاستثمار الأجنبي
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي: إن إجمالي ما استثمره الأجانب في مصر، وصل إلى 60 مليار دولار في عامين فقط، ما بين استثمارات مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف "عامر"، في تصريحات له: "في أقل من سنتين حدث استثمار بقيمة 38 مليار دولار في الأوراق المصرية.. كل هذا عندما بدأنا الإصلاح".

تحويلات المصريين بالخارج
توقع البنك المركزي أن تصل تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى نحو 26 مليار دولار خلال العام المالى 2017 / 2018.

وتأتي تلك التوقعات في ضوء البيانات الفعلية لتحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من يوليو وحتى أبريل ‏من السنـة الماليـة 2017 / 2018 والتي بلغت نحو 21.9 مليار دولار.

جدير بالذكر أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال‏ شهر أبريل 2018، سجلت نحو 2.3 مليار دولار مقابل نحو 1.7 مليار دولار خلال شهر أبريل 2017

قناة السويس
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حققت أعلى عائدات منذ افتتاحها في عام ١٨٦٩، بزيادة قدرها ٦٠٠ مليون دولار تمثل ١٣٪ زيادة في عائدات القناة.

وأكد مميش، أنه خلال ٢٠٢٣ هناك مستهدف لزيادة عائدات القناة، مشيرًا إلى أن حفر قناة السويس الجديدة، والكباري والأنفاق هي من أموال المصريين، وأنه هناك توجيهات من رئاسة الجمهورية بالحفاظ على أموال المصريين.

وأشار إلى أن جميع الإيرادات تدخل في خزائن الدولة المصرية من العملة الصعبة، مؤكدا أن قناة السويس هي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة خاصة بعد انخفاض السياحة.

الصادرات
كما ارتفعت حصيلة الصادرات السلعية بمعدل 17.6% لتصل إلى نحو 18.8 مليار دولار ‏‏مقابل نحو 16.0 مليار دولار، انعكاسا لتحسن درجة ‏التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية عقب قرار تحرير سعر الصرف.

وتصاعد الفائض في ميزان الخدمات بمعدل 138.2% ليسجل نحو 7.8 مليارات دولار مقابل نحو 3.3 مليارات دولار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - كيف خرج الاقتصاد المصري من الموقف الصعب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اقتصاد مصر - فى 5 معلومات.. تعرف على صادرات أهم القطاعات الاقتصادية خلال يونيو 2018
التالى اقتصاد مصر - "الإدارة العامة والاقتصاد".. كتاب جديد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية