أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد

 

 

أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد
أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:39 صباحاً

الأفق نيوز - قالت الدكتورة نجلاء نزهي، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لقطاع البحوث، تعليقًا على بيان البنك المركزي الصادر أمس الخميس بشأن تحقيق ميزان المدفوعات فائضًا بقيمة 11 مليار جنيه خلال 9 أشهر، إن ميزان المدفوعات هو بمثابة كشف حساب، يسجل فيه كل المعاملات التي تتم بين الاقتصاد المصري والاقتصادات الخارجية.

وأضافت «نزهي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن قرار تحرير سعر الصرف أثر بصورة إيجابية على أكثر من مستوى، موضحة أن شكل الاقتصاد المصري بدأ يتغير بعد هذه الخطوة.

وأشارت إلى تحويل المجتمع من النمط الاستهلاكي إلى النمط الإنتاجي، عن طريق ترشيد نسبة الواردات الاستهلاكية التي انخفضت في الآونة الأخيرة بنسبة 10%، مضيفة أن معدل البطالة انخفض من حوالي 13% ليقترب من 10.6%، نتيجة لهذه الإجراءات.

ولفتت إلى الطفرة التي شهدها القطاع السياحي في مصر، نظرًا لتمتعها بميزات تنافسية كمقصد سياحي، متابعة: «الخدمات السياحية في مصر أصبحت رخيصة بالنسبة للسائح الأجنبي، لذلك بدأت تنتعش مرة أخرى».

وأشارت إلى أن أقصى معدل للنمو فيما سبق، كان لا يتجاوز 7%، وكان قائمًا على قطاع التشييد والبناء، مضيفة أن الأمر اختلف في الفترة الراهنة، فالنمو أصبح متكاملًا وموزعًا على معظم القطاعات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - فيديو.. البنك المركزي: تحرير سعر الصرف أثر إيجابيا على الاقتصاد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اقتصاد مصر - 1.5 مليار يورو استثمارات ومنح قدمتها الوكالة الفرنسية لمصر منذ 2007