أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر

 

 

أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر
أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:39 صباحاً

الأفق نيوز - يجتمع اليوم، المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي للبت في قرار صرف 2 مليار دولار قيمة الدفعة الأولى من الشريحة الرابعة للقرض المتفق عليه مع مصر والبالغة إجمالي قيمته 12 مليار دوﻻر.

وبحصول مصر على هذه الشريحة سيرتفع مجموع ما حصلت عليه مصر من قرض الصندوق إلى ٨ مليارات دولار.

ويأتي اجتماع صندوق النقد بعد تنفيذ مصر لعدد من إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة القليلة الماضية، مثل زيادة أسعار تذاكر المترو والمياه والكهرباء والوقود.

وكان محمد معيط وزير المالية، قد توقع في تصريحات تلفزيونية، خلال الاسبوع قبل الماضي، أن يصل المبلغ إلى مصر قبل نهاية الشهر المقبل، وقال إنه سيذهب لتمويل جزء من احتياجات الموازنة العامة للدولة، ودعم الاحتياطي النقدي للدولة.

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي قد زارت مصر خلال الشهر الماضي، لإجراء المراجعة الثالثة على برنامج الإصلاح، وأشارت في نهاية زياراتها إلى أنها توصلت لاتفاق مع الحكومة المصرية للحصول على ملياري دولار، وأضافت البعثة إن تقوية شبكة الأمان الاجتماعي لاتزال في طليعة أولويات السلطات المصرية "الأمر الذي يلقى دعما كبيرا من الصندوق".

وأشارت البعثة إلى أن الحكومة المصرية مازالت ملتزمة بمواصلة إصلاح دعم الطاقة للوصول إلى مستويات أسعار استرداد التكلفة لمعظم منتجات الوقود خلال 2019.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - «صندوق النقد» يجتمع اليوم للبت في صرف الشريحة الرابعة من قرض مصر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اقتصاد مصر - 1.5 مليار يورو استثمارات ومنح قدمتها الوكالة الفرنسية لمصر منذ 2007