أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام

 

 

أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام
أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:43 مساءً

الأفق نيوز - قالت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها إن قطاع الطاقة المتجددة الذي يزداد نموه خلق 500 ألف وظيفة جديدة العام الماضي ليتخطى بذلك عتبة 10 ملايين للمرة الأولى. 
وأفادت «إيرينا» في تقريرها السنوي عن «الطاقة المتجددة والوظائف» أن قطاع الطاقة النظيفة الذي يشكل أكثر من 18% من مزيج الطاقة العالمية وظف 10.3 ملايين شخص بحلول نهاية العام 2017، بما في ذلك مصانع للطاقة الكهرومائية، وهي زيادة بنسبة 5.3 % عن العام السابق.
وذكر التقرير أن الصين والبرازيل والولايات المتحدة والهند وألمانيا هي في طليعة دول العالم في هذا المجال حيث ساهمت بخلق 70 % من الوظائف في القطاع.
وأوضح أن العدد الإجمالي للوظائف زاد بنسبة 47% عن العام 2012 مع تركز أكثر من 60 % منها في آسيا، وتحديدا في الصين.
وفي نهاية العام 2017، وظفت الصين 3.88 مليون شخص في قطاع الطاقة المتجددة بزيادة 12.1% عن العام 2016 وهو ما يشكل 38% من الوظائف حول العالم.
وقال المدير العام للوكالة عدنان أمين إن «الطاقة المتجددة أصبحت من أعمدة النمو الاقتصادي بمعدلات منخفضة في انبعاثات الكربون بالنسبة للحكومات حول العالم، وهو أمر تدل عليه الزيادة في عدد الوظائف التي تم خلقها في القطاع».
وأضاف: «تدعم هذه البيانات بشكل أساسي تحليلنا بأن إزالة الكربون من منظومة الطاقة العالمية بإمكانها أن تؤدي إلى نمو الاقتصاد العالمي وخلق ما يقارب من 28 مليون وظيفة بحلول 2050».
ويعد توسيع قطاع الطاقة المتجددة ضروريا لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ التي تم التوصل إليها في 2015 لإبقاء الاحتباس الحراري في العالم دون درجتين مئويتين.
ولهذا الهدف، أكدت «إيرينا» ضرورة مضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مصادر الطاقة العالمية بحلول العام 2030.
وأعلنت «إيرينا» العام الماضي أنه من أجل تحقيق ذلك «ينبغي زيادة الاستثمارات من نحو 305 ملايين دولار في 2015 إلى معدل 900 مليار دولار كل سنة بين عامي 2016 و2030».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - الطاقة المتجددة تضاعف التوظيف ... 500 ألف فرصة عمل خلال عام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الشاهد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - النفط يشق طريقه نحو 80 دولاراً مع عودة عقوبات إيران
التالى أقتصاد - محللون: انخفاض حاد في مشتريات النفط الإيراني الشهرين المقبلين