أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - عوامل تزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام عند كبار السن .. احذرها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - عوامل تزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام عند كبار السن .. احذرها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:27 مساءً

الأفق نيوز - هشاشة العظام من المشاكل الصحية الشائعة التى تصيب كبار السن بصفة خاصة نتيجة ترقق العظام مع عوامل كبر السن والشيخوخة، وهناك عوامل خطورة أخرى تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام نتعرف عليها فى السطور التالية.

قالت الدكتورة ولاء وسام، استشارى وأستاذ مساعد طب المسنين بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، إن هشاشة العظام هى نقص فى كثافة العظام يحدث مع كبر السن، ويجعل العظام هشة وضعيفة وقابلة للكسر، وبشكل خاص العظام فى فقرات العمود الفقرى ومفصل الفخذ وعظمة الكُعْبَرة وهى عظمة فى الساعد.


هشاشة العظام 

وأوضحت أن هناك عوامل خطورة تزيد من احتمالات الإصابة بهشاشة العظام لدى كبار السن ومنها الوراثة، فإذا كان أحد أفراد عائلتك مصاباً بها فأنت أكثر عرضة للإصابة بها.

وأشارت إلى أن من بين عوامل الخطورة أيضاً سن اليأس المبكر وهو انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة قبل سن الأربعين، وكذلك عدم ممارسة الرياضة ونقص الكالسيوم.

وتابعت أن التدخين وإدمان الكحوليات وشرب القهوة بشكل كبير أو المشروبات التى تحتوى على الكافيين من أكثر العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وأكدت أن  تناول بعض الأدوية لفترات طويلة مثل الأدوية التى تحتوى على الكورتيزون والعقاقير المحتوية على هرمون الغدة الدرقية وأدوية الصرع وعقار الهيبارين الذي يستخدم في علاج الجلطات الدموية  أيضاً تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - عوامل تزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام عند كبار السن .. احذرها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - عوامل تزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام عند كبار السن .. احذرها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - خطوة بخطوة.. ازاى تستخدمى اللينسيز بطريقة صح لحماية عينيك من البكتيريا
التالى صحة وفوائد - دراسة بالقومى للبحوث: ازدياد الإصابة بفيروس "CMV" بين مرضى فيروس سى