أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة

 

 

صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة
صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:24 مساءً

الأفق نيوز - شددت منظمة الصحة العالمية اليوم على ضرورة إرضاع الأطفال في الساعة الأولى بعد الولادة لتقليل خطر الموت والحصول على فوائد صحية على مدى الحياة.

كما أن الانتظار لمدة ساعتين فقط يمكن أن يزيد من فرص وفاة الوليد بنسبة الثلث ، في حين أن أكثر من يوم يضاعف الخطر ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقال الخبراء إن الرضاعة الطبيعية المبكرة تعزز نظام المناعة لدى الطفل منذ البداية ، مما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى المهددة للحياة.

ويقدر التقرير الذي نشرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ، أن ثلاثة من كل خمسة أطفال أى حوالي 78 مليون طفل في جميع أنحاء العالم لا يرضعون من الثدي خلال الساعة الأولى.

واستعرض الباحثون عددا من الدراسات التي وجدت أن هؤلاء الأطفال لديهم فرصة أكبر للوفاة خلال الأيام الثمانية والعشرين الأولى من الحياة.

لكن التقرير يعترف بأن الرضاعة الطبيعية قد تكون صعبة ويقول إن الأمهات بحاجة إلى "دعم وتوجيه" لبدء القيام بذلك بنجاح.

وقال الدكتور "تيدروس أدانوم جبريسيس" ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إن الرضاعة الطبيعية تمنح الأطفال أفضل بداية ممكنة في الحياة، ويجب علينا توسيع نطاق الدعم للأمهات بشكل عاجل - سواء من أفراد الأسرة أو العاملين في مجال الرعاية الصحية أو أصحاب العمل أو الحكومات - حتى يتمكن من منح أطفالهن البداية التي يستحقونها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - اعرف جسمك.. كيف يكبر الرحم ويصل إلى القفص الصدرى؟
التالى صحة وفوائد - هل كثرة تناول الدواء يتسبب فى إدمانه؟