أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - دلع جسمك بالموز.. يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب والجهاز الهضمى

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - دلع جسمك بالموز.. يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب والجهاز الهضمى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 12 أغسطس 2018 04:20 مساءً

الأفق نيوز - يعتبر الموز من الفواكه الهامة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "ndtv".

 

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى

 

تحتوى ثمرة الموز على الألياف الغذائية  سواء القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان،  فالألياف القابلة للذوبان لديها ميل لإبطاء عملية الهضم مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول، ولذلك يمكن تناولها مع وجبة الإفطار، كما يعتبر الموز من الفواكه سهلة الهضم، مما يقى من الإمساك والمشاكل الصحية الأخرى للجهاز الهضمى.

 

فوائد الموز
 

 

الحفاظ على صحة القلب

 

يساعد الموز فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتى تقلل من ارتفاع نسبة الكولسترول الضار فى الدم.

 

موز6
 

 

ضبط ضغط الدم

 

يحتوي الموز على نسبة منخفضة من الأملاح ونسبة عالية من البوتاسيوم ، وتساهم هذه الخصائص فى ضبط ضغط الدم.

 

موز
 

 

علاج فقر الدم

 

يحتوى الموز على نسبة عالية من الحديد، مما يساعد فى علاج فقر الدم الناتج عن انخفاض اعداد خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الدم، وينتج عن ذلك بعض الأعراض مثل التعب وضيق في التنفس والشحوب البشرة .

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - دلع جسمك بالموز.. يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب والجهاز الهضمى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - دلع جسمك بالموز.. يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب والجهاز الهضمى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى صحة وفوائد - عايز تنمى مهارات السمع والكلام عند طفلك.. غنيله وخليه يردد وراك