أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات

 

 

صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات
صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 21 أغسطس 2018 03:24 مساءً

الأفق نيوز - مع كثرة تناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك، والتى يكسر الجميع القواعد الغذائية الصحيحة فى طريقة تناولها، لذا فإن الأسنان تتعرض أيضاً للإجهاد نتيجة كثرة تناول الطعام الدسم.

الدكتورة نشوى ماجد، أخصائية طب الأسنان، أكدت أنه بما أن عيد الأضحى هو عيد اللحمة بالنسبة للكثير، فقد يعتمد نظام البعض اليومى خلال أيام العيد على تناول اللحوم فى وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وبالتالى تحتاج الأسنان فى تلك الحالة إلى عناية خاصة.

وأضافت أخصائية طب الأسنان لـ"اليوم السابع"، أن اللحوم فى حد ذاتها لن تضر الأسنان وحدها، ولكن الخطأ يحدث نتيجة تراكم تلك اللحوم بين الأسنان وعدم تنظيفها جيداً، ما قد تعمل لتك البقايا على وجود بكتيريا تصيب الأسنان بالتسوس إذا أهمل علاجها وتنظيف الأسنان أولا بأول.

وعن خطوات العناية بالأسنان فى عيد الأضحى أوضحت أخضائية التغذية أنه إذا كان هناك تناول للحوم كثيرا فيجب فى تلك الحالة غسيل الأسنان بعد كل وجبة للحفاظ على صحة اللثة، لأن أى تراكم للأطعمة يسبب تجمع البكتيريا أسفل اللثة، ويمكن أن يسبب التهابات، بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبى باستمرار بعد غسيل الأسنان، واستخدام الغسول الخاص بالفم أيضا مرتين على مدار اليوم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - اسباب نقص فيتامين د أهمها عدم التعرض للشمس وأمراض أخرى
التالى صحة وفوائد - حس بنفسك.. واعرف فى خطوات ازاى تقدر ذاتك