أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - استخدم الطب البديل وعالج الكيس الدهنى بخل التفاح والكركم

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - استخدم الطب البديل وعالج الكيس الدهنى بخل التفاح والكركم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 01:35 صباحاً

الأفق نيوز - يعانى البعض من كيس دهنى ببعض أجزاء الجسم، وهى عبارة عن نتوء صغير غير سرطانى على الجلد، وغالبًا ما تكون غير مؤلمة، ولكنها تتميز بكتلة منتفخة مع إحمرار حول المنطقة المصابة، وقد يكون سببها انسداد الغدد الدهنية، عوامل وراثية، والإفراط في إنتاج التستوستيرون عند الذكور، وزيادة إنتاج العرق، والتعرض المفرط للشمس، وحتى إزالة الشعر بالشمع والحلاقة، ولكن يمكن علاجها بطرق طبيعية، والتى ذكرها الموقع الهندى "homeremedyhacks".


طرق طبيعية لعلاج الكيس الدهنى قطعة قماش نظيفة

اغمس قطعة قماش نظيفة فى الماء الساخن، ثم ضعها على الكيس  الدهنى لمدة 5-10 دقائق، وكرر هذا لمدة 3-4 مرات فى اليوم، ما يساعد فى تحسين عملية الشفاء والدورة الدموية.

 

علاج الكيس الدهنى 2

 

خل التفاح

 

يساعد خل التفاح على علاج الكيس الدهنى، وذلك لاحتوائه على حمض الخليك الذى يعمل على قتل العدوى البكتيرية.

ويمكن وضع خل التفاح على الكيس الدهنى وتغطيته بضمادة، وتغييرها يوميًا، لمدة أسبوع على الأقل حتى تظهر طبقة صلبة فوق الكيس، ثم تقوم بإزالة هذه الطبقة من الجلد بلطف لتصريف محتويات الكيس.

وبعد فض الكيس الدهنى، تقوم بتنظيفه بمنشفة جافة، وسوف تظهر البشرة الجديدة في غضون 3-4 أيام.

 

 

 الكركم

يساعد الكركم على علاج الكيس الدهنى، من خلال استخدامه كمدات لتخفيف الألم والالتهاب الناجم عن الكيس.

ويمكن تطبيق هذه الطريقة فى العلاج من خلال غلى ملعقة كبيرة من الكركم مع كوب من الماء، واتركه ليبرد وتناول المشروب كل ليلة، وكرر لمدة عشرة أيام.

 

 أوراق الكرنب

غلى بعض أوراق الكرنب في الماء وتطبيقها على الكيس الدهنى، وتغطيته بمنشفة نظيفة وجافة، يساعد على علاج الكيس فى أسرع وقت.

 

 أكياس الشاي

تحتوى أكياس الشاى على خصائص مضادة للالتهاب، ما يمكن استخدامها كعلاج منزلى للتخلص من الأكياس الدهنية، من خلال نقع كيس شاى فى بعض الحليب ووضعه على الكيس الدهنى طوال الليل، ثم لف قطعة من القماش حولها لإبقائها فى مكانها وأزلها فى الصباح، الأمر الذى يساعد فى تقليل حجم الكيس والشفاء بشكل أسرع.

علاج الكيس الدهنى
 

 

حبوب اللقاح

تناول 1 أو 2 ملعقة كبيرة من لقاح النحل أو حبوب منع الحمل التى تحتوى على حبوب لقاح النحل، تساعد على تنقية الدم وعلاج فعال لمشاكل الجلد، مثل حب الشباب والخراجات الدهنية، وتقوية الجهاز المناعى فى الجسم ضد العدوى المختلفة، ما يسرع من عملية الشفاء من الكيس.

 


 صودا الخبز

 

اخلط بعض من صودا الخبز والماء والملح لتشكيل عجينة ناعمة، وضعها على الكيس، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر شعبية لعلاج الخراجات، وذلك لاحتواء صودا الخبزعلى خصائص تساعد فى الحفاظ على مستوى PH من الجلد، ما يوفر الراحة من الحكة والحرق.

 

 البطاطا

 

تحتوى البطاطا على كمية كبيرة من فيتامين C الذى يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ومن ثم علاج الأكياس الدهنية، ولتطبيق هذه الطريقة فى العلاج، ضع شريحة بطاطا فوق الكيس الدهنى، وغطّها بمنشفة جافة، واتركها بين عشية وضحاها.

 

كيس دهنى

 

 خشب الصندل و ماء الورد

 

يحتوى مسحوق الصندل على خصائص مضادة للفطريات، والتى تسرع فى شفاء من الكيس الدهنى، ويمكن تطبيق هذا النوع من العلاج من خلال وضع عجينة من خشب الصندل وماء الورد على الكيس، واتركه ليجف ثم اغسله بالماء البارد، خلال  3-4 مرات في اليوم، ما يساعد على  تهدئة الالتهاب الناجم عن الكيس الدهنى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - استخدم الطب البديل وعالج الكيس الدهنى بخل التفاح والكركم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - استخدم الطب البديل وعالج الكيس الدهنى بخل التفاح والكركم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - تعرف على عدد مرضى السكر فى مصر وترتيبها عالميًا
التالى هل تعمل مضادات الاكتئاب حقًا؟ هذا ما اكتشفته دراسة جديدة