أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - فوائد الصنوبر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - فوائد الصنوبر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 01:14 صباحاً

الأفق نيوز - يحتوى الصنوبر على المعادن والفيتامينات، والتي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى فوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع الأمريكى " naturalfoodseries".

يعزز الطاقة

يحتوى الصنوبر على البروتين والحديد والدهون الأحادية غير المشبعة، وكذلك المغنيسيوم، مما يزيد من مستويات الطاقة بالجسم.

الشعور بالشبع

أثبتت الدراسات أن بعض الأحماض الدهنية الموجودة في المكسرات تحد من الشهية، لأن الأحماض الدهنية تساعد في إطلاق cholecystokinin وهو هرمون ضروري لقمع زيادة الشهية.

فوائد الصنوبر

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد تناول المكسرات فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لإحتواء الصنوبر على المغنيسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E و K، مما يسمح بتدفق الدم إلى الشرايين، وتوسيع الشرايين الضيقة التي تساهم في تخثر الدم.

الصحة النفسية

يساعد تناول الصنوبر فى تقليل القلق والتوتر ومستويات الاكتئاب، وذلك لاحتوائه على مغنيسيوم،  والحديد الذى يعتبر معدن ضروري لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الدماغ، ومن ناحية أخرى يساعد المغنيسيوم فى السيطرة على المزيد من الاضطرابات العاطفية.

تقوية العظام

يحتوى الصنوبر على كالسيوم وفيتامين ك، التى تعتبر من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على قوة العظام،  مما يقى من هشاشتها .

صنوبر2
 

تقوية الجهاز المناعى

يعمل جهاز المناعة فى الحفاظ على صحة الجسم من خلال محاربة البكتيريا والجذور الحرة المسببة للأمراض،  ويعمل الصنوبر على تحسين صحة الجهاز المناعى وذلك لاحتوائه على الزنك والمنجنيز،  والذى يساعد فى  تعزيز الأنسجة الضامة وتوازن الهرمونات فى الجسم.

يحسن البصر

يحتوى الصنوبر على اللوتين، الذى يعتبر من مضادات الأكسدة والتى تساعد فى تحسين ضعف البصر والوقاية من العوامل المرتبطة بالتنكس البقعي واعتام عدسة العين .

صنوبر

إنخفاض وزن الجسم

يسبب حبوب الصنوبر الشعور بالشبع بسبب إحتوائه على حمض البينولينيك، كما تعمل الأحماض الدهنية على حرق الدهون في البطن، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم.

نضارة البشرة

تتأثر البشرة بالنظام الغذائى الذى يستهلكه الإنسان، لذلك تناول الصنوبر يعمل على تحسين البشرة لإحتوائه على المعادن والفيتامينات .

صحة الشعر

يساعد الصنوبر في علاج مشاكل فروة الرأس المختلفة التي تنتج عن التجاويف الجافة والتالفة، وذلك من خلال تناول الصنوبر بانتظام، مما يعمل على تغذية بصيلات الشعر وبالتالى يقى من سقوطه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - فوائد الصنوبر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - فوائد الصنوبر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - بين الوسوسة والشك.. ما هى المتاعب النفسية التى تفرضها المهن المختلفة
التالى صحة وفوائد - اسباب الفشل الكلوي واعراض الإصابة به