أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف

 

 

تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف
تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف

أنت الان تشاهد خبر - تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:07 صباحاً

الأفق نيوز - قال مصطفى مكرم، أحد مصممى الجرافيك، المحاضر عبر الإنترنت، إن مجال الجرافيك صعب ولا يمكن تعلمه بسهولة ويحتاج إلى شهور عديدة من أجل احترافه، وأضاف أنه تعلم كافة برامج «أدوبى» عبر الإنترنت، وتعد قناته على youtube أشهر قناة فى الشرق الأوسط لتعليم فن الجرافيك، وأكد فى حواره لـ«الوطن» أن المستقبل للجرافيك، وأنه مجال واسع ويوفر فرص عمل عديدة.

ما ظروف إطلاق قناتك لتعليم فن الجرافيك عبر «youtube»؟

- لاحظت أن المراكز التعليمية تستغل الشباب ولا تقدم لهم فائدة علمية حقيقية، من هنا فكرت فى إعداد دروس تعليمية خاصة ببرامج الجرافيك المختلفة عبر الإنترنت، وبدأت فى تقديم المحاضرات بأسلوب سلس وبسيط بحيث يمكن الاستفادة منها بصورة عملية حقيقة تؤهل الشباب إلى سوق العمل.

كم عدد الساعات التى تستغرقها فى إعداد هذه الفيديوهات؟

- عقب الانتهاء من عملى بإحدى المصالح الحكومية فى الساعة الثالثة عصراً، أقوم بإعداد وتجهيز هذه الفيديوهات وتستغرق العديد من الساعات الطويلة للخروج بالشكل الذى تجدونه عبر القناة.

مصطفى مكرم: الهدف من الحصص التدريبية تعليمى

لماذا اخترت العمل فى مجال الجرافيك؟

- على الرغم من أنه ليس مجال تخصصى وعملى، فأنا تعلمت مجموعة برامج adobe بكل برامجها المختلفة ثم كرست حياتى من أجل إفادة الشباب، وكانت تجربتى الأولى فى مجال الطباعة التى عملت بها، والتى شجعتنى على تعليم الجرافيك، ثم بعد ذلك اتجهت إلى إعداد هذه الكورسات للطلبة والخريجين، والهدف منها كان خدمياً تعليمياً لإفادة الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

هل لاقى الأمر النجاح المتوقع؟

- فى البداية أصابتنى صدمة شديدة وبدأ اليأس يراودنى وفقدت الأمل تدريجياً، ولكن صبرت وداومت على إعداد هذه الكورسات رويداً رويداً حتى وصلت إلى ما أنا عليه الآن، وفى المستقبل القريب هناك نجاحات أخرى عديدة تنتظرنى، لكن لن أفصح عنها حالياً، وقناتى الخاصة عنوانها «youtube مصطفى مكرم»، وتعد أكبر قناة متخصصة فى مجال تعليم الجرافيك فى الشرق الأوسط.

لماذا تعتبرها أكبر قناة لتعليم الجرافيك فى الشرق الأوسط؟

- نظراً للسهولة والبساطة فى الشرح والعمل على إفادة الشباب كما أن البدء بأساسيات العمل فى برامج الجرافيك يجذب لى المتابعين من كافة البلاد، والتطوير من نفسى هو أحد الأسباب الرئيسية التى جعلت قناتى الأولى فى الشرق الأوسط.

كيف تروج لقناتك عبر «youtube»؟

- السر فى عدد المتابعين لى على القناة، وكذلك عمليات البحث عن اسم القناة وخصوصاً كورسات المونتاج، ومن هنا يأتى الترويج.

الهدف من الكورسات ربحى أم تعليمى؟

- تعليمى بالدرجة الأولى، ولكن التفكير فيما بعد فى الربح ليس عيباً، لأنه ضمن أهداف الكورسات التى يتم بثها عبر الإنترنت.

ما الربح الذى تحققه من هذه الكورسات؟

- فى البداية كنت أربح من 100 إلى 150 دولاراً شهرياً، ولكن حالياً فى تزايد بسبب إقبال عدد المتابعين والمشتركين عبر القناة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تحقيقات - مصمم جرافيك: إقبال الشباب على محاضراتى بدأ يتضاعف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقارير وقضايا - النائب عمر حمروش يطالب بفحص عقول الداعين للمساواة بين الرجل والمرأة بالميراث
التالى تقارير مصرية - المتحف القومي للحضارة.. بانوراما للتاريخ في حضرة "النيل والمومياوات"