أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة

 

 

تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة
تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:47 مساءً

الأفق نيوز - أشاد أعضاء بمجلس النواب، بمقترح إنشاء عاصمة ثقافية لمصر، والذي جاء خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس الذي عقد بجامعة القاهرة، معتبرين إياها خطوة لإحياء القيم المصرية، فضلًا عن الترويج للسياحة المصرية.

من ناحيته، قال النائب ممتاز دسوقي، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة الاهتمام بإحياء الثقافة المصرية خلال مؤتمر الشباب، خطوة مهمة، في ظل المقترح بانشاء عاصمة للثقافة المصرية..

وأضاف "دسوقي"، أن إحياء الثقافة المصرية مرة أخرى بين الأجيال الشابة، يتطلب دراسة واعية للثقافة المصرية التى تتميز عن مثيلاتها في العالم بثرائها، نظرًا لوجود ثقافات وفنون فرعية متعددة، وبالتالي إنشاء عاصمة للثقافة المصرية، يمكنها أن تسهم في الاقتصاد بشكل كبير نظرًا لأن الثقافة المصرية متنوعة وتحوى العديد من الثقافات الفرعية، وتعتبر جزء أصيل من الترويج للسياحة في مصر.

وقال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إحياء الثقافة المصرية لابد أن يبدأ بالتعليم، باعتبارها تحوي العديد من العادات والقيم التي لابد من غرسها في نفوس الطلاب.

وأضاف "الورداني"، أن الثقافة جزء أصيل من عملية بناء الإنسان المصري، مشددًا على ضرورة أن تشير المناهج التعليمية إلى الفنون المصرية القديمة وكذلك الشخصيات التاريخية التى كان لها دور في بناء الوطن.

وأشار "الورداني"، إلى أن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية، خطوة جيدة لإحياء العروض والفنون المصرية المعبرة عن عن القيم المصرية، مؤكدًا ضرورة أن تكون مادة التربية الوطنية أساسية يعمم تدريسها لجميع المراحل التعليمية، من أجل غرس القيم والعادات والتقاليد المصرية ورفع الوعي بقيمة الثقافة المصرية لدى الطلاب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - نواب عن إنشاء عاصمة للثقافة المصرية: تحافظ على القيم وتروج للسياحة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقايرير وقضايا - غادة والى: 1.6 مليار جنيه زيادة فى ميزانية بنك ناصر الاجتماعى
التالى تقايرير وقضايا - لجنة أراضى الدولة: استرداد 23 ألف فدان ومليون و750 ألف متر مبانى