أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع

 

 

تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع
تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:16 مساءً

الأفق نيوز - أكد أعضاء بمجلس النواب، أن التعليم من الملفات الهامة التى تحتاج لتكاتف المجتمع باعتباره الركيزة الأساسية لبناء المصري، خصوصًا مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون 2019 عام التعليم.

قالت النائبة شادية ثابت، إنها سبق وتقدمت بمشروع قانون الحافز التعليمي فى دور الانعقاد الثاني للبرلمان، الأمر الذى يتطلب سرعة إقراره فى دور الانعقاد المقبل.

وقالت "ثابت"، إن هذا التشريع يمنح الطلاب المصريين الناجحين فى امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ودبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها (الثلاث والخمس سنوات)، الحاصلين على بطولات أو دورات رياضية، درجات تضاف إلى المجموع الكلى طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى.

وتابعت: كما يحصلون على شهادة التفوق الرياضى، ودرجات الحافز التى يستحقها، وعلى أن تكون الدرجات المستحقة للطالب صالحة لمدة 4 أعوام دراسية، بداية من العام الذى أقيمت فيه الدورة، على ألا يستفيد منها الطالب إلا مرة واحدة، كما يتم منح الطلاب اللذين ساهموا فى محو أمية 5 أفراد أو أكثر، خلال فترة دراستهم بالسنة النهائية بمرحلة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ودبلومات المدارس الثانوية الفنية، درجات تضاف إلى المجموع الكلي.

واستطردت: يتم إصدار شهادات التفوق الرياضي بمعرفة كل من الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإدارة الحافز الرياضى بوزارة الشباب والرياضة، كما يتم اصدار شهادات الحافز التعليمي الخدمى بواسطة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتتم إضافة درجات الحافز الرياضي والحافز التعليمي الخدمي، بمعرفة مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، مع الالتزام بألا يترتب على منح الطالب درجات حافز التفوق الرياضي أو التعليمي الخدمي بأي حال من الأحوال أن يصبح مجموع الدرجات الحاصل عليها متجاوزًا النهاية العظمى للمجموع الكلي لدرجات الشهادة الحاصل عليها.

وقال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن عام 2019 سوف يشهد تقدم ملحوظ في ملف تطوير التعليم، خاصة بعد إعلان الرئيس السيسي بأنه سيكون عام التعليم، باعتباره المشروع الأهم لبناء الإنسان المصري.

وأكد أن اهتمام الدولة بالتعليم يُسرع من وتيرة تطبيق استراتيجية تطوير التعليم، التي ترتكز على 3 مكونات أساسية، تتمثل فى المنهج والمعلم والطالب، مشيرًا إلى أن اتجاه الوزارة لتعريب المناهج الأجنبية المتقدمة فى مجال العلوم والرياضيات خطوة جيدة، تقضي على النمطية والجمود التى أفسدت العملية التعليمية في السابق.

وأشار "بركات"، إلى أن قضية تطوير التعليم، تحتاج إلى تكاتف بين الدولة والمجتمع، للقضاء على العادات السلبية كالحفظ والتلقين والاهتمام بالمجموع فقط، والتي أضاعت فرص التطوير في السابق.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - برلمانيون عن "تطوير التعليم": يحتاج إلى تكاتف الدولة والمجتمع" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقايرير وقضايا - مطار القاهرة يبدأ تطبيق سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصرى
التالى تقايرير وقضايا - درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 21/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية