أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات

 

 

سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات
سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات

أنت الان تشاهد خبر - سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:44 صباحاً

الافق نيوز - طالب برلمانيون، بإنشاء هيئة مستقلة للإشراف والرقابة على أموال التبرعات التي تتلقاها المستشفيات والجمعيات الخيرية.

ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، قالت إن "هناك مؤسسات كثيرة تقوم بجمع أموال طائلة من الشعب، من أجل إنفاقها على البسطاء والفقراء، غير أنه لا يوجد جهة مستقلة للرقابة والأشراف عليها، ما ينتج عنه إهدار لها".

وأضافت لـ "المصريون": "على الحكومة سرعة تشكيل هيئة مستقلة للإشراف على موارد تلك المؤسسات، وإخضاع المسئولين عنها للرقابة المالية، ومساءلتهم عن مصادر أموالهم".

وتابعت: "المسؤول عن دار الأورمان أكد أنه لا يجود فقير واحد في مصر، في الوقت الذي تنتشر فيه إعلانات المؤسسة التي تطالب المواطنين بالتبرع، إذن هناك مشكلة ولابد من التحقيق فيها في أسرع وقت".

وأشارت إلى أن "الأموال التي تنفق على الإعلانات تقريبًا أعلى من التي تنفق على المرضى، وهو ما يستدعي فتح تحقيقات عاجلة، ومعاقبة المخطئ بأشد العقاب".

وتقدم شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول خطة الحكومة للرقابة على أموال التبرعات التي تتلقاها المستشفيات والجمعيات الخيرية.

وطالب بإنشاء هيئة مستقلة للإشراف على أموال التبرعات والتنسيق بين المستشفيات والجمعيات التي تتلقى أموال تبرعات من خلال حملاتها الدعائية، لافتًا إلى المؤسسات الكبيرة تحتكر التبرعات، ولا مجال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتحسين خدماتها والحصول على نسبة من التبرعات لصالحها.

وأضاف في بيان له، أن المصريين تبرعوا لمستشفى 57357 وغيره من الأصرح الطبية والجمعيات الخيرية فقط من أجل خدمة الهدف الذي أنشئت من أجله، وهو علاج الأطفال من مرضى السرطان، إلا أن ملايين الجنيهات تتبدد في أوجه أخرى لا أهمية لها.

وأوضح أن مستشفى 57357 لديه العديد من الحملات الإعلانية من أجل جمع التبرعات، تقدر تكلفة دقيقة الإعلان بأكثر من 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المستشفى نتيجة لكثرة إعلاناتها احتكرت التبرعات لصالحها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "سياسة مصرية - مطالب برلمانية بإنشاء هيئة رقابية لأموال التبرعات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقايرير وقضايا - مواقيت الصلاة اليوم الأحد 1/7/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية